إجراءات تأسيس شركة بالشارقة

 

 

تأسيس شركة بالمنطقة الحرة بالشارقة مهم لكل مستثمر يرغب في الاستثمار في منطقة استثمارية مميزة ومتاح بها فرص الإستثمار في مجالات كثيرة , ويرغب كثير من رواد الأعمال في الأستثمار في المنطقة الحرة بالشارقة وذلك لما بها من سهولة في الإجراءات والقوانين , وأيضا الامن والاستقرار .

في هذه المقالة سنوضح الإجراءات اللازمة لتأسيس شركة بالمنطقة الحرة بالشارقة وإجراءات التسجيل , وتكلفة تأسيس الشركة بالمنطقة الحرة بالشارقة وغيرها من التفاصيل الهامة .

 

ما هي إجراءات تاسيس شركة في المنطقة الحرة بالشارقة

إجراءات تأسيس شركة بالمناطق الحرة  عبارة عن خطوات متوالية وسلسة وبسيطة كالتالي :

  • تقدم طلب تأسيس شركة بالمنطقة الحرة بالشارقة للدائرة التنمية الإقتصادية بالشارقة.
  • طلب تسجيل الاسم التجاري.
  • ترخيص الشركة.
  • توثيق وصياغة عقد التأسيس .
  • توثيق إتفاقيات التأجير والتوظيف.
  • تسديد الرسوم المطلوبة .

و يتم إتاحة 30يوم تقريبا ليتم فيها سداد الرسوم المطلوبة واستلام فاتورة التسجيل و الرخصة .

 

إجراءات تسجيل شركة جديدة في المنطقة الحرة بالشارقة

يحتاج تسجيل شركة جديدة بالمنطقة الحرة بالشارقة الحصول علي التالي :

  • وثيقة تسجيل الأسم التجاري
  • استمارة الرخصة .
  • تقرير من الشركة يدل علي التقييم الفني للشركة.
  • الموافقة من الجهات الرسمية.

ويتم  فحص الطلب المقدّم والتأكد من استيفاء الطلب لجميع إجراءات تسجيل الشركة الجديدة بالمنطقة الحرة , ويتم مع ذلك تسديد الرسوم المطلوبة لاستخراج الترخيص وتسجيل الشركة للبدء العمل .

 

كم تكلفة تأسيس شركة جديدة  بالمنطقة الحرة بالشارقة

تبداء تكلفة إنشاء شركة بالمنطقة الحرة بالشارقة من خمسة آلاف درهم فما يزيد , وتعتمد التكلفة الكلية لتسجيل الشركة علي نوع الشركة وعلي النشاط الممارس بها .

وتتراوح تكلفة إستخراج الرخصة بين 100-5 ألف درهم , وذلك حسب الأنشطة المسجلة في الرخصة  , وتتيح المنطقة الحرة بعض التسهيلات لتخفيض التكلفة , وتوفير البيئة  الإستثمارية للمستثمرين .

إقراء بالتفصيل عن :فتح سجل تجاري في دبي 2025 | تاسيس شركة في دبي

 

 

 

ما هي الأعمال المتاحة بالمنطقة الحرة بالشارقة

  1. الصناعات الملاحية : تلعب الصناعات البحرية دورا هاماً في إقتصاد المنطة الحرة بالشارقة , وذلك بسبب موقعها الجغرافي المميز وقربها من المواني , وتوافر بنية تحتية متطورة .
  2. السياحة والترفيه : يعتبر مجال السياحة في دبي بشكل  عام ومنطقة الشارقة بشكل خاص من أنجح المجالات المربحة وسريعة الظهور , ولكن علي من يريد القيام بتأسيس شركة سياحة بدبي الإطلاع علي هذه المقالة تاسيس شركـــة سياحـــية في الإمارات _ المتطلبات_ الإجراءات _ التكلفة
  3. التعليم : حيث تحتوي منطقة الشارقة علي مدارس وجامعات مرموقة ودولية .
  4. الصناعات الغذائية : حيث تهتم المنطقة بتطوير وتجهيز المواد الغذائية , والتركيز علي الزراعة العضوية.
  5. الطاقة المتجددة : حيث تستثمر منطقة الشارقة في الطاقة الشمسية , وتعمل باستمرار علي تطويرها .

 

أنواع الشركات المتاحة لتأسيس بالمنطقة الحرة الشارقة

إمارة الشارقة من الإمارات الرائدة في مجال الاستثمار والصناعة ، وتوفر بيئة استثمارية مميزة ومشجعة للمستثمرين وروّاد الأعمال. ومن أهم الأشياء التي يجب الأهتمام بها هو تحديد الرخصة المناسبة لك ، وتقدم المنطقة بعض الميزات التي تساعد الشركات . في منطقة الشارقة ، هناك أنواع من الشركات التي يتم تأسيسها:

  • شركة ذات مسؤولية محدودة (LLC): يتم تأسيس الشركات ذات المسؤولية المحدودة في الشارقة بشكل كبير , ولهذا هي من الأشكال الشائعة والمشهورة بمنطقة الشارقة,  وتتمع هذه الشركة بتميزها عن المساهمين.
  • شركة مساهمة عامة: من ضمن أشكال الشركات ذات المسؤولية المحدود, ولكن يوجد بها مساهمين ويتحملون مسؤولية مالية غير محدودة.
  • شركات فرعية: يمكن للشركات الوطنية والأجنبية إنشاء فروع لها في الشارقة. تعتبر الشركة الأم مسؤولة عن الفرع وتتحمل المسؤولية النقدية.
  • شركات شراكة: يتم تأسيس هذا النوع من الشركات ويتحمل فيها الشركاء الأرباح والخسائر معاً .
  • شركات المهنة الحرة.

في ختام مقالنا , تعتبر منطقة الشارقة من المدن النابضة بدولة الإمارات. وبالتعاون مع شركة تدابير، حيث يمكن للمستثمرين الإستفادة من خبرات الشركة وتخصصهم في تأسيس الشركات بدبي , ويمكنهم مساعدتك في تاسيس شركتك بشكل مثالي وقانوني .

وتقدم شركة تدابير الدعم والإرشاد خلال كل مراحل تأسيس شركة في المنطقة الحرة الشارقة، بدءًا من وضع الخطة واختيار نوع الشركة إلى تقديم طلب التسجيل والترخيص والتسجيل الأخير.

لاتنسي قراءة : تاسيس شركـــة سياحـــية في الإمارات _ المتطلبات_ الإجراءات _ التكلفة

تابعنا علي :

Facebook   Instagram   LinkedIn

ابدأ المحادثة
مرحبا بك في تدابير ، كيف استطيع مساعدتك ؟