اصدار الرخصة التجارية في دبي

اصدار رخصة دبي التجارية من الأمور المهمة عند فتح شركة في دبي . وتختلف انواع الرخص التجارية حسب النشاط الذي ستمارسه الشركة من ضمن الأنشطة التجارية المختلفة.

وفي هذه المقالة سنتعرف علي انواع الرخص التجارية في دبي وسنفيض عليكم بشئ من التفصيل لكل رخصة.

انواع الرخص التجارية في دبي

  1. الرخصة الصناعية
  2. الرخصة التجارية
  3. الرخصة السياحية
  4. الرخصة الزراعية
  5. الرخصة الحرفية
  6. الرخصة المهنية

في دبي، توجد الكثير من انواع الرخص التجارية ويختلف كل نوع في متطلباته حسب النشاط الذي سيتم ممارسته في الشركة.

الرخص التجارية في دبي

اصدار الرخصة التجارية مهم لكل الشركات بل واجب علي كل الشركات لكي يتم البدء في العمل بشكل قانوني، وكل نوع من انواع الرخص له المرافق والمتطلبات الخاصة به.

الرخصة الصناعية:

هي الرخصة الخاصة بالأنشطة الصناعية مثل تصنيع و إنتاج السلع، ويتطلب هذا النوع من الأنشطة متطلبات وأوراق صناعية خاصة.

الرخصة التجارية:

الرخصة التجارية من الرخص الشائعة في دبي والتي تستخدم في الأنشطة التجارية مثل بيع السلع التجارية والغذائية، شراء المنتجات التجارية والغذائية وغيرها من السلع التجارية، ايضا لها المرافق والمتطلبات الخاصة بها.

الرخصة السياحية:

من ضمن انواع الرخص التجارية في دبي الرخصة السياحية وهي مشهورة جدا، وذلك لأن دبي من المدن السياحية والتي يسعي كل مستثمر لتأسيس شركة سياحية في دبي، ومن ضمن خطوات التأسيس اصدار رخصة دبي التجارية.

والرخصة السياحية تعمل في قطاع السياحة بشكل كامل، ولها المتطلبات الخاصة بها من المستندات والأوراق.

الرخصة الزراعية:

هذه الرخصة تعمل في مجال الزراعية والأنشطة الزراعية، وأيضا في تربية الحيوانات والصيد.

الرخصة الحرفية:

الرخصة الحرفية تعمل في مجال الأنشطة الحرفية للأشخاص الذين يمارسون الأعمال اليدوية مثل السباكة والنجارة والتشطيب وغيرها من الأعمال التي تتطلب شخص حرفي لتنفيذها، ولها المرفقات اللازمة للتقديم علي طلبها.

الرخصة المهنية:

وأخيرا من انواع الرخص التجارية وهي من الرخص المهمة في عصرنا الحالي، والتي يمكنك التقديم عليها والعمل بها في مجالات عديدة، ونظرا لأهميتها كتبنا لك مقالة تتحدث عن كل التفاصيل ستجدها هنا :استخراج رخصة المهن الحرة ابو ظبي|freelance license Dubai

وهذه هي الرخص الشائعة والتي يكثر عليها الطلب من قبل المستثمرين ورواد الأعمال، وتسعي شركة تدابير دائما لمساعدتكم في حالة تاسيس شركة في دبي أو كنت ترغب في اصدار رخصة دبي التجارية.

انواع الرخص التجارية في دبي

انواع الرخص التجارية في دبي

خطوات اصدار الرخصة التجارية في دبي

ذكرنا سابقا انواع الرخص التجارية في دبي، وحان الوقت لمعرفة الخطوات اللازمة لإصدار هذه الرخصة بشكل صحيح، وتكمن هذه الخطوات في التالي:

1. تحديد نوع النشاط التجاري: من المهم البحث بشكل دقيق عن النشاط الذي ستمارسه شركتك، وفي حالة عدم تحديد نوع نشاطك التجاري فإليك أفضل 12 استثمار في الإمارات لعام 2025.

2. اختيار الاسم التجاري: من المهم إختيار اسم تجاري فريد ومميز، ويجب التاكد من كونه فريد حتي لا تختلط الشركات ببعضها، وهذه الخطوة يمكنك التأكد منها من خلال شركة تدابير.

3. التقديم عبر الإنترنت: من ضمن المميزات المتاحة حاليا هو سهولة التقديم علي الرخصة أونلاين، من خلال موقع دائرة التنمية الاقتصادية في دبي (DED).

4. الحصول على الموافقات: قد تحتاج إلي بعض الموافقات اللازمة في البداية من جهات معينة.

5. دفع الرسوم: هناك رسوم مخصصة لإستخراج الرخصة التجارية، وتختلف حسب النشاط وحسب حجم الشركة.

6. استلام الرخصة: بعد إكمال هذه الإجراءات يمكن استلام الرخصة بشكل صحيح.

ويمكنك زيارة موقع دائرة التنمية الإقتصادية بدبي لمعرفة المزيد حول إصدار الرخصة التجارية في دبي.

 

فوائد اصدار الرخصة التجارية في دبي

اصدار رخصة في دبي يأتي معها العديد من الفوائد والمميزات والتي تجعلها بيئة استثمارية ووجهة للمستثمرين ورجال الأعمال من جميع أنحاء العالم ومن الفوائد التالي:

1. البيئة الإقتصادية المتطورة

بسبب إقتصاد دبي المتقدم والمتطور والتي يجعل منها مركزاً عالمياً يتوافد عليها المستثمرين من جميع أنحاء العالم. ولذلك توفر دبي البيئة المثالية والإقتصادية للنمو نشاطك التجاري.

2. البنية التحتية المزدهرة

تمتلك دبي بنية تحتية متقدمة وحديثة وتشمل وسائل المواصلات، والنقل، والمطارات، وموانئ السفن، وكل هذا يجعل منها مدينة متطورة ويتوافد عليها المستثمرون.

3. التسهيلات الحكومية

تقدم الحكومة في دبي الدعم للشركات والمشاريع الإستثمارية،حيث يتم وضع قوانين وإجراءات سهلة وسريعة في حالة اصدار رخصة تجارية أو غيرها لأصحاب الأعمال.

4. الضرائب المنخفضة

توفر دبي للمسثتمرين بيئة ضريبية جذابة، وعدم وجود ضرائب علي الدخل أو الفرد أو أغلب القطاعات والشركات وهذا يساعد علي زيادة العوائد المالية للشركة.

5. الوصول إلى الأسواق العالمية

تعتبر دبي بوابة سريعة للوصول إلي أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا وأوروبا، فموقعها الجغرافي الممتاز يسهل تسويق المنتجات وبيعها، ويسهل الإستيراد والتصدير.

6. التنوع الثقافي والعمالي

تضم دبي سوق عمل متعدد الجنسيات، والإمارات دولة سياحية فتضم الكثير من السيَاح مختلف الجنسيات، مما يجعل العثور علي الكفاءات المناسبة سهل.

7. المنطقة الحرة

تضم دبي العديد من المناطق الحرة والتي توفرمميزات وفوائد كثيرة مثل الإعفاءات الجمركية، الإعفاءات الضريبية،الملكية الكاملة للأجانب.

وأيضا تحتوي قوانين دبي علي إجراءات تاسيس سهلة وفريدة.

8. الاستقرار السياسي والأمني

تتمتع دبي بمستوى عالي من الأمن والاستقرار السياسي، ممايوفر استقرار للشركات والمستثمرين.

9. الابتكار والتكنولوجيا

تهتم دبي بالتطوير والتقدم في شتي المجالات حيث تهتم بالتكنولوجيا والإبتكار، ومواكب العصر، وتتيح دائما فرص جديدة للنمو والإبتكار.

 

ولهذا تختلف انواع الرخص التجارية في دبي ومعها تختلف المتطلبات، ونظرا لتقدم دولة الإمارات عن أغلب الدول، دائما تسعي للتجديد والإبتكار.

انواع الرخص التجارية في دبي

انواع الرخص التجارية في دبي

 

اصدار الرخصة التجارية في دبي

انواع الرخص التجارية في دبي كثيرة، وكل رخصة تحتاج إلي متطلباتها والموفقات اللازمة لها، فإن كنت ترغب في تأسيس شركة في دبي من البداية فلا تتردد في التواصل مع شركة تدابير.

شركة تدابير شركة متخصصة وخبرة في تاسيس الشركات، ويمكنها تخليص اصدار رخصة دبي التجارية في أقل مدة ممكنة، فلا تتردد في التواصل معنا.

ابدأ المحادثة
مرحبا بك في تدابير ، كيف استطيع مساعدتك ؟