يرغب كل مستثمر في توسيع نطاق عمله وفتح الكثير من الفروع الكثيرة في مكان داخل الدولة او خارجها , ولكن من الأمور التي يجب ان تفكر فيها هي تاسيس شركة في دبي , وذلك لما فيها من الفوائد والتسهيلات التي يرغب بها كل مستثمر وكل شخص يريد تاسيس شركة جديدة , ولهذا سنوضح لك في المقال الغجراءات الازمة للبدء في تاسيس شركة في دبي , وما هي خطوات التاسيس والتكلفة .

خطوات تاسيس شركة بدبي

للبدء في تاسيس شركة في دبي يجب اتباع الخطوات التالية :

  • تحديد نوع الشركة : أنواع الشركات كثيرة سواء  شركة عامة (public joint stock) او  شركة ذات مسؤولية محدودة (limited liability partnership) او شركة فردية (sole proprietorship) أو شركة تجارية أو استشارية وغيرها من الانواع المتاحة بدبي فتأكد جيد من تحديد النوع الذي ترغب به ولنبداء في الخطوة التالية.
  • تعيين اسم للشركة : عند تسمية الشركة يجب التاكد من عدم وجود شركة اخري تستعمل نفس الاسم , وأيضا أن يكون الاسم متوافق مع القوانين واللوائح الموجودة .
  • التسجيل والترخيص: تسجيل الشركة لدي دائرة التنمية الإقتصادية , والجهات المختصة , والحصول علي الرخص للبدء العمل بشكل قانوني .
  • تطوير استراتيجية التسويق: من أسرع الحلول لنمو أي مشروع وأي عمل بشكل سريع فاحرص علي وجود فريق تسويق في شركتك ووضع استراتيجية التسويق المناسبة للشركة .
  • بناء فريق العمل: إختيار فريق عمل وموظفين للشركة بشكل دقيق ووضع كل شخص متخصص في مكانه الصحيح , ومتابعة العمل بشكل مستمر .
  • تأجير مكتب للعمل : العثور علي موقع مميز للشركة , ليصبح مقر العمل لدي الفريق .
  • الحصول علي استشارة : قبل البدء في تاسيس شركة في دبي وتريد الحصول علي استشارة من محام أو من شركات الإستشارة الخاصة بتاسيس الشركات في دبي , وبالتاكيد هم علي دراية بتاسيس الشركات في دبي مثل شركة تدابير  وهي من الشركات الرائدة في تاسيس الشركات في بي وهم الخيار الأمثل لك للوضع استراتيجية للعمل قبل البدء به.

مميزات فتح شركة في دبي

مميزات تاسيس شركة في دبي كثيرة منها:

  1. الإعفاء الكامل من الضرائب سواء على الاستيراد والتصدير.
  2. توافر مستودعات التخزين بشكل كبير.
  3. توافر العديد من الخدمات سواء ترفيهية أو تعليمية أو مصرفية.
  4. الموقع المتميز : حيث يتيح فرص أكثر لاستيراد وتصدير المنتجات للأسواق الدولية والعالمية.
  5. وجود جميع وسائل المواصلات وتوافرها.
  6. سهولة تاسيس المشاريع المختلفة .
  7. السماح بالملكية الكاملة للاجانب : حيث يمكن للمستثمر الاجنبي وغير المواطن بدولة الامارات تاسيس شركة في دبي بدون الحاجة الي كفيل او شريك اماراتي .
  8. عدم وجود ضريبة علي الدخل أو علي الشركات.
  9. الاجراءت السهلة واليسيرة في تاسيس أي شركة.
  10. وجود أنواع متعددة من الأنشطة التجارية التي يمكن ممارستها.

 

تكلفة تأسيس شركة في دبي

عندما تفكر في تاسيس شركة لابد من معرفة الخطوات اللازمة للبدء في تاسيس الشركة وايضا ما هي التكاليف او الرسوم المطلوبة لتاسيس الشركة , ولذلك في هذه الفقرة سنُطلعك علي الرسوم المتوقعة عند تاسيس شركة في دبي.

في البداية لابد من معرفة ان التكلفة والرسوم تختلف من حسب نوع الشركة التي سيتم تاسيسها , وحسب الموفع الجغرافي الذي سيتم به تاسيس الشركة , وحسب الجهات المسئولة عن تاسيس الشركة :

  1. رسوم الاستعانة بمستشار أو محام : إذا كنت تستعين بمكتب استشارات أو محام في تاسيس الشركة فهذا يتطلب رسوم.
  2. رسوم تأشيرة العمل :هذه في حالة توظيف موظف أجنبي فتحتاج إلي دفع مصاريف تأشيرة العمل والتصاريح الازمة للعمالة الأجنبية.
  3. تسجيل الشركة واستخراج الرخصة :يتطلب رسوم لتستطيع تسجيل الشركة واستخراج الرخصة التجارية.
  4. فتح حساب بنكي : يتطلب فتح حساب بنكي في دبي في دبي رسوم وأيضا إيداع رصيد مبدئي بالحساب.
  5. تكلفة الإيجار والتشطيبات.
  6. تكلفة التأمين :  في بعض الشركات يكون مطلوب تغطية تأمينية للشركة، وفي ذلك تحتاج إلي دفع تكلفة التأمين علي مسئولية العمالة والموظفين والشركة.
  7. الرواتب والحوافز : المرتبات والحوافر والمزايا والتأمين الصحي المقدم من الشركة للموظفين والعمّال.

مكاتب تأسيس شركات في دبي

تسعي شركات الاستشارات القانونية والمحاسبة في دبي علي مساعدة الشركات الناشئة أو الصغيرة علي تخطي مرحلة البداية بحيث يتم وضع إستراتيجية للبدء في تاسيس شركة في دبي أو اي منطقة من المناطق الحرة ومن ضمن هذه الشركات شركة تدابير وهي من ضمن أفضل مكاتب تاسيس الشركات الإمارات المتحدة , والتي تساعدك من البداية في تاسيس الشركة بشكل ناجح.

ابدأ المحادثة
مرحبا بك في تدابير ، كيف استطيع مساعدتك ؟