تأسيس شركة قابضة في دبي خطوة مهمة لكل شركة تسعي لإعداد عدة شركات تحت مسمى واحد , وتعتبر فرصة لكل مستثمر يسعي لتحقيق النجاح والتنويع في استثماراتهم . وتعتبر دبي بيئة إستثماريه مثالية لتأسيس شركة قابضة في دبي ,وذلك لإحتواءها علي بنية تحتية متطورة ،وقوانين وسياسات مشجعة، وقطاعات إقتصادية متنوعة ومحفزة للعمل.

وسنعمل في هذه المقالة علي توضيح كيفية تأسيس شركة في دبي, وكيفية اختيار اسم الشركة , وتحديد طبيعة عمل الشركة , وماهي التراخيص اللازمة وقطاعات الأعمال المتاحة للبدء الاستثمار فيها , وغيرها من الأسئلة الكثيرة والتي ستجد إجابتها في هذا المقال.

تأسيس شركــة قابضة في دبي

يرغب كثير من المستثمرين في تأسيس شركة قابضة في دبي , وإليك بعض الخطوات العامة التي ستساعدك علي البدء في تاسيس الشركة:

  1.  دراسة السوق : يجب دراسة الأسواق المحلية وكذلك العالمية وتحديد الفرص المتاحة والشركات التي ترغب بالإستثمار فيها.
  2. التخطيط : بعد دراسة السوق يجب وضع خطة استراتيجية تشمل الأرباح وأهداف الشركة للبدء في العمل بشكل صحيح .
  3. تحديد الشكل القانوني للشركة : وهذا علي حسب رغبتك في نوع الشركة سواء شركة محلية أو مسؤولية محدودة(LLC) أو فردية أو مساهمة أو غيرها من الاشكال القانونية المتاحة , ولكل نوع منهم مزايا وعيوب .
  4. استشاراة قانونية : يمكنك الاستعانة بمحام أو مستشار يساعدك علي الخطوات السابقة و الخطوات التالية وفقا للقانون الدولة , وهذا يساعدك علي الاستمرار في تأسيس شركتك بشكل سليم وبدون وجود أخطاء .
  5. تسجيل وترخيص الشركة : يجب تسجيل الشركة و الحصول علي التراخيص اللازمة من الجهات المختصة مثل دائرة التنمية الاقتصادية في دبي (DED),ويتوقع وجود متطلبات خاصة بالشركات القابضة.
  6. فتح حساب مصرفي : لكل شركة يتم تأسيسها يجب عدم نسيان فتح حساب مصرفي خاص بالشركة لتمويل الشركة وتوفير إحتياجتها المالية.
  7. العقود والاتفاقيات : يجب إعداد العقود والاتفاقيات لشركتك مع الشركات الاخري التابعة مثل اتفاقية التوزيع.
  8. الامتثال القانوني والضريبي : يجب التأكد من إلتزام شركتك للقوانين الدولة , وهذا يجعلك أكثر سلاماً واستقراراً .

فتأسيس شركة قابضة في دبي ليس من الأمور المعقدة , ولكن كشركة تدابير نسعي بكل ما أوتينا من قوة لتحقيق مراد المستثمرين وأصحاب الأعمال والذين يسعون دائما لتأسيس أعمال ناجحة . فمعنا يمكنك الاطمئنان علي شركتك من البداية ووضع الخطة إلي النهاية .

 

فوائد تأسيس شركــة قابضة في دبي

الشركة القابضة إما أن تكون شركة تمتلك حصة في شركة أخري أو لديها حصة غير مسيطرة وتمتلك فقط جزء من اسهم الشركة , ولذلك فوائد تأسيس شركة قابضة في دبي عديدة :

  1. حماية أصول الشركات : امتلاك الشركة القابضة أسهم الشركة الأخرى عدة ما تكون التزامات وديون الشركة الأخرى تابعة للشركة القابضة ,وهذا يعني أن الشركة التابعة إذا تخلفت عن سداد ديونها أو تمت مقاضتها فلن يؤثر ذلك علي الشركة القابضة , ولهذا فإن الشركات المملوكة لشركة القابضة تظل في مستوى كبير من الحماية .
  2. تقليل الضرائب : الشركات القابضة في دبي غالباً ما تستفيد من خصم الفائدة المدفوعة عن شراء أسهم شركة أخري , وأيضا تكون الشركات القابضة في دبي قادرة علي تجنب الازدواج الضريبي من أرباح الأسهم المدفوعة.
  3. إدارة الشركة بشكل صحيح : يمكن للشركة القابضة تعيين مجلس إدارة واحد للإشراف علي جميع الشركات بشكل منسق وصحيح .

يوجد الكثير من الفوائد التي تجعلك تعيد ترتيب أوراقك لتفكر في تأسيس شركة في دبي.

ما هي متطلبات إنــشاء شركـــة قابضة

تأسيس شركة قابضة في الإمارات يحتاج إلي مطاليب كثيرة وتختلف من هيكل إلي أخرى, وسنعرض بعض المطاليب الرئيسية كالتالي :

1.الحصول علي مساهمين: تحتاج عند تأسيس شركة قابضة بدبي علي الأقل إلي اثنين من المساهمين .

2 مجلس الإدارة : يجب تعيين مجلس إدارة واحد للإشراف على جميع  الشركات .

3. تعيين سكرتير للشركة : نري أن تعيين سكرتير خاص بالشركة له مزايا عديدة وسيساعد الشركات في بعض الإحتياجات.

4.تسجيل موقع العمل : يجب تسجيل مكتب العمل وتعيينه وهذا ستحتاجه عند استخراج الرخصة وفتح السجل.

5. الحصول علي ختم الشركة.

6. فتح حساب مصرفي خاص بالشركة.

7. وجود رأس مال يلبّي إحتياجات الشركة.

8.التسجيل في ضريبة القيمة المضافة.

9. قد تكون في حاجه إلي رقم تعريف صاحب العمل (EIN).

هذه بعض الخطوات الرئيسية التي تساعدك إتخاذ الخطوة لفتح شركة في دبي  , ويمكنك الاستعانة بشركة تدابير والحصول علي استشارات حول نوع العمل التي ترغب في الاستثمار فيه.

الاستثمار في الإمارات

رســوم تأسيس شركـــة قابضة في دبي

رسوم تأسيس شركة بدبي يختلف حسب نوع الشركة، ورأس مال المستثمر بها، والاجراءات والخدمات المطلوبة. ولهذا في حال رغبتك بتأسيس شركة قابضة في دبي يجب معرفة تكلفة المشروع والرسوم المتوقعة في البداية وهذا ما سنوضحه لك فيما يلي :

  1. رسـوم طلب الـــتأسيس : تشمل هذه الرسوم طلب التسجيل في البداية والحصول علي التصاريح اللازمة للبدء في العمل.
  2. رسـوم خدمات الإستشاراة : قد تحتاج إلي محام أو مستشار للمساعدتك في فهم الإجراءات القانونية والمتطلبات الخاصة بها وينم مع ذلك وضع الرسوم المتوقعة لها .
  3. موقع العمل : يتعين علي صاحب العمل الحصول علي موقع للشركة وهذا قد يتضمن استئجار مكان أو شراء مكتب أو التشطيب والتجهيز وهذا يتطلب تكلفة ورسوم لإستخدام المكان للعمل و كعنوان تجاري.
  4. رسوم التسجيل و التراخيص: تشمل رسوم تسجيل اشركة والحصول علي الرخصة رسوم .
  5. رسوم التأمين علي الشركة.

في نهاية المقال، يمكننا القول بأن تأسيس شركة قابضة في دبي خطوة مهمة لكل مستثمر يسعي لتحقيق النجاح علي المدى الطويل من خلال تأسيس شركة ناجحة في دبي.

وتسعي دولة الإمارات علي توفير بنية تحتية حديثة ومتطورة وتوفير قطاعات أعمال كثيرة ومتنوعة, وتوفير وسائل نقل مختلفة وغيرها من المزايا التي تجعل من دولة الامارات دولة متطورة ورائدة في الصناعة.

ومما لاشك فيه أن دبي ستظل وجهة مثالية لرواد الأعمال والمستثمرين , ومن خلال التعاون مع تدابير نحقق ما هو مناسب لك كمستثمر وكرائد أعمال .

 

ابدأ المحادثة
مرحبا بك في تدابير ، كيف استطيع مساعدتك ؟