تكلفة تاسيس شركة في دبي
يرغب الكثير من الأشخاص في تأسيس الشركات الخاصة بهم في مدينة دبي، وذلك لأنها تعتبر حالياً واحدة من أنجح المدن في العالم من الناحية التجارية والمهنية. ولكي تتمكن من تأسيس الشركة الخاصة بك في دبي هنالك الكثير من الأمور التي يجب عليك معرفتها أولاً، ومن أبرز هذه الأمور هي الناحية الاقتصادية. ولهذا السبب سنتحدث في سطور هذا المقال عن تكلفة تأسيس شركة في دبي، تابع معنا القراءة لتعرف المزيد من التفاصيل.

تكلفة تأسيس شركة في دبي

قبل أن نبدأ بالتحدث عن تكلفة تأسيس شركة في دبي يجب عليك أولاً أن تعرف أن تكلفة تأسيس أي شركة يتغير بشكل كبير بناءً على عدة عوامل. ومن أبرز هذه العوامل هي نوعية الشركة وضخامتها، بحيث تتطلب بعض أنواع الشركات مبالغاً بسيطة، في حين يتطلب البعض الآخر مبالغاً كبيرة. وفي كل الأحوال، هناك بعض المبالغ العامة التي لابد من دفعها أثناء تأسيس شركة في دبي، وهذه المبالغ هي:

1- تكلفة تسجيل الشركة

من أهم رسوم تكلفة تأسيس شركة في دبي هي رسوم تسجيل الشركة. ويتم تعريف هذه الرسوم على أنها رسوم يتم دفعها مرة واحدة فقط، وذلك أثناء تأسيس الشركة للمرة الأولى. وبشكل عام تتغير هذه الرسوم بحسب المنطقة المقامة الشركة فيها، بالإضافة إلى طبيعة الهيكل القانوني للشركة أيضاً. ويمكن أن تتراوح بين 9000 و 10000 درهم إماراتي بالعموم.

2- تكاليف الرخصة التجارية

بالإضافة إلى تكلفة تسجيل الشركة هناك رسوم الحصول على الرخصة التجارية للعمل أيضاً. وكما هو الحال في الرسوم السابقة تختلف هذه الرسوم بحسب المنطقة المقامة عليها الشركة، كما أنها تختلف أيضاً بحسب طبيعة عمل الشركة. وبشكل عام يمكننا أن نقول بأن رسوم الحصول على الرخصة التجارية في دبي تتراوح تقريباً بين 1000 و 50000 درهم إماراتي. علماً بأنه يجب عليك أن تقوم بدفع رسوم إضافية بشكل سنوي لكي تتمكن من تجديد هذه الرخصة.

3- رأس المال

واحدة أخرى من أبرز رسوم تكلفة تأسيس شركة في دبي هي رأس المال. بحيث تختلف قيمة رأس المال بشكل كبير بين شركة وأخرى، ويعتمد هذا الأمر بشكل أساسي على طبيعة عمل الشركة وطبيعة النشاط الاقتصادي الخاص بها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يختلف هذا المبلغ بين شخص وآخر. ولهذا السبب يعتبر عامل رأس المال واحداً من أبرز الأمور المساهمة في تغيير قيمة تكلفة إنشاء شركة في دبي، ويمكن أن يتراوح بين 1000 و 1000000 درهم إماراتي.

4- تكاليف الدخول إلى سوق العمل

هناك بعض التكاليف الإضافية التي يجب على الشركة دفعها لكي تتمكن من العمل بشكل صحيح في السوق، وهي المعروفة باسم رسوم أو تكاليف الدخول إلى السوق. ويمكن أن تتضمن هذه التكاليف:
  • رسوم دخول الأسواق التابعة لنظام القانون المحلي، بحيث تكون نسبتها 5% من قيمة عقد إيجار الشركة تقريباً.
  • تكاليف إضافية يتم تحديدها بحسب لجنة تابعة للجهات المختصة في دبي للمستثمرين الأجانب.
  • تكاليف إقامة المستثمر الأجنبي في دبي، حيث تقدر بحوالي 5% من قيمة عقد السكن.
  • التكاليف المتعلقة بالنفايات، بحيث تقوم بتقديرها لجنة النفايات في دبي.

5- رسوم المكاتب

لكي تعمل الشركة الخاصة بك بشكل صحيح في دبي يجب عليك أيضاً أن تأخذ بعين الاعتبار تكاليف المكاتب الخاصة بهذه الشركة. بحيث تختلف المساحات المكتبية التي تتطلبها الشركات بناءً على الكثير من العوامل المختلفة، مثل طبيعة عمل الشركة وميزانيتها، بالإضافة إلى عدد الأشخاص العاملين فيها والمنطقة المقامة فيها أيضاً. والجدير بالذكر هنا أن مدينة دبي توفر مساحات مكتبية مناسبة لأغلب أنواع الشركات، وبأسعار تتوافق مع الدخل الخاص بها أيضاً. بحيث تكون هذه المساحات مجهزة بشكل عام لإنجاز كافة الأعمال اللازمة للشركات، وتتراوح أسعارها بين 10000 و 50000 درهم إماراتي. وبسبب تفاوت الأسعار هنا تتغير تكلفة تأسيس شركة في دبي من شخص إلى آخر.

ما هي ميزات تأسيس شركة في دبي

 تأسيس شركة في دبي قد تبدو فكرة مكلفة نوعاً ما. ولكن في الواقع تختلف الميزانية اللازمة لتأسيس الشركات في دبي بحسب الشركةو طبيعة عملها في المقام الأول. بالإضافة إلى ذلك، تقدم لك مدينة دبي كثيراً من التسهيلات القانونية والاقتصادية التي تجعل هذه العملية عملية سريعة ومربحة. ومن أبرز هذه التسهيلات:
  • رفع الضرائب عن بعض أنواع الشركات المعينة، ومن أبرزها شركات استخراج الموارد الطبيعية.
  • تخفيض الضرائب، مثلاً تكون ضريبة الشركات التي لا يزيد دخلها عن 375 ألف درهم إماراتي 0%. أي أن هذه الشركات معفاة من الضرائب بشكل كامل.
  • نسبة الضرائب ضمن دولة الإمارات بحد ذاتها تكون منخفضة مقارنة بغيرها من الدول الأخرى، وخصوصاً الدول النامية اقتصادياً مثل دبي.
  • تقدم دولة الإمارات الكثير من التسهيلات أثناء عملية إنشاء وتأسيس الشركات وخصوصاً بالنسبة للأجانب. مثل التسهيلات القانونية التي تشجيع المستثمرين الأجانب على إنشاء الشركات الخاصة بهم في دبي.

شركة تدابير الأقرب إليك

ستلبي شركة تدابير كافة تطلعاتك وتنفذ خطواتك بشكل كامل من الألف إلى الياء في تأسيس الشركة الخاصة بك في دبي. لا تتردد في التواصل معنا والانضمام إلى قائمة عملائنا. تابعنا على السوشال ميديا: Facebook  Instagram  Linkedin

الأسئلة الشائعة حول تكلفة تأسيس شركة بدبي

تكلفة تأسيس الشركة يختلف بناء علي الهيكل القانوني ونوع النشاط التجاري الممارس ولن نستطيع إقتراح قيمة محددة له.

الحد الأدنى لمبلغ الاستثمار للحصول على تأشيرة مستثمر في دبي لمدة 10 سنوات في دولة الإمارات؟ استثمار ما لا يقل عن 2 مليون درهم إماراتي في عقار بدبي يؤهلك للحصول علي إقامة مستثمر عقاري في دبي.

  1. أسهم البورصة
  2. صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة (ETFs) 
  3. السندات والصكوك
  4. الاستثمار العقاري
  5. الاستثمارات البديلة
  6. المعادن الثمينة

ويوجد المزيد من الاستثمارات الصغيرة والمربحة يمكنك معرفتها عن طريق شركة تدابير

 
 
 
مجال العقارات يعتبر من أكثر المجالات المربحة داخل دولة الإمارات , ويحقق لك الأهداف المطلوبة , ولكن في البداية يحتاج إلي راس مال كبير.
متطلبات فتح مشروع صغير في دولة الإمارات
    1. أولاً، تحديد نوع النشاط الذي تريده , بشكل صحيح المشروع بشكل صحيح.
  1. تحديد اسم تجاري في حالة حاجة المشرع له.
  2. الحصول على الرخصة التجارية .

يمكنك قراءة المزيد حول تأسيس شركة في دبي .

وفقًا لأحدث الدراسات الموجودة حاليا في الإمارات تتجه نحو تعلم المجالات التالية مثل البرمجة، المحاسبة، التمريض، التخصصات الهندسية وهندسة الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى التسويق.

ابدأ المحادثة
مرحبا بك في تدابير ، كيف استطيع مساعدتك ؟