الاستيراد والتصدير في دبي

تعتبر مدينة دبي واحدة من أفضل المدن العالمية من ناحية الاستثمار، وخصوصاً في مجالي التصدير والاستيراد. ولهذا السبب سنتحدث في سطور مقالنا التالية عن كيفية الحصول على رخصة الاستيراد والتصدير في دبي لعام 2024، بالإضافة إلى بعض المعلومات المهمة الأخرى عنها. تابع معنا القراءة لتعرف المزيد من التفاصيل.

لماذا دبي؟

تمتلك مدينة دبي في عصرنا الحالي الكثير من الميزات والتسهيلات التي تجعلها من أفضل المناطق العالمية لإنشاء وتأسيس الأعمال الجديدة. ولهذا السبب يلجأ الكثير من الأشخاص إلى اختيار هذه المدينة من أجل البدء في رحلة الاستثمار الخاصة بهم. وفي حال كنت ترغب بتأسيس شركتك الخاصة في دبي أو بالقيام بأي عمل فيها، فلا تتردد في التواصل مع شركة تدابير. بحيث سيساعدك طاقم العمل ذو سنوات الخبرة الكثير الخاص بنا على معرفة كل المعلومات المهمة حول أي موضوع متعلق في العمل أو العيش في دبي. 

ما هي رخصة الاستيراد والتصدير في دبي؟

إن رخصة الاستيراد والتصدير في دبي وثيقة مطلوبة حكومياً في الإمارات لأي شخص يرغب بتشغيل شركة تجارية مع التجارة الدولية في المنطقة. وبالنسبة لعملية الحصول على هذه الرخصة، فهي تتضمن تقديم نموذج طلب وتقديم المستندات الداعمة لهذا النموذج. وفي حال الموافقة على طلب التقديم على الرخصة ستتلقى ترخيصاً من دائرة التنمية الاقتصادية (DED) في دبي. وبعدها يمكنك البدء في عملية التجارة مع الدول العالمية الأخرى ضمن نطاق عملك.

خطوات الحصول على رخصة الاستيراد والتصدير

لكي تتمكن من الحصول على هذه الرخصة يجب أن يكون لديك مكتب في دبي يلبي بعض المتطلبات المحددة من قبل دائرة الجمارك. كما أنك ستحتاج إلى تعيين وكيل إماراتي ليكون مسؤولاً عن التعامل مع مسائل التجارة الخاصة بك. أما بالنسبة للأوراق والوثائق اللازمة فتكون على الشكل التالي:

  • نموذج الطلب الخاص بالتقديم على الرخصة
  • الرخصة التجارية الخاصة بمقدم الطلب
  • عقد التأسيس للشركة التي يعمل بها
  • بالإضافة إلى النظام الأساسي لها
  • نسخة مصدقة عن جواز السفر الخاص بصاحب العلاقة

وفي حال كنت ترغب بالاستعانة بوكيل محلي ليساعدك في إجراء هذه الخطوات فيمكن لشركة تدابير أن تقوم بهذه المهمة بسهولة كبيرة وبكل سرور. حيث سنضمن لك أن تنتهي عملية الحصول على هذه الرخصة خلال أقصر وقت ممكن وبدون أي مشاكل على الإطلاق.

شركة تدابير لتأسيس الشركات في دبي

تعمل شركة تدابير وفريق العمل المحترف الخاص بها على تقديم كافة الخدمات اللازمة لتأسيس الشركات والأعمال في الإمارات وفي دبي. وذلك بالإضافة إلى خدمات أخرى مثل الحصول على الرخصة التجارية أو السجل التجاري أو الإقامة الذهبية ورخصة الاستيراد والتصدير. لا تتردد في التواصل معنا من أجل أي استفسار أو سؤال عن أي موضوع يخص العمل في دبي أو الإمارات.

تواصل معنا على السوشال ميديا:

Facebook  Instagram  Linkedin

ابدأ المحادثة
مرحبا بك في تدابير ، كيف استطيع مساعدتك ؟